الأحد، فبراير 13، 2011

سلاماً بلاد ي لك مني السلام


سلاماً بلادي لك مني السلام  
من قلب يخشع فلا ينام 
من رجفة ناي تمحى الأحزان 
سلاماً شباب النيل سلام
تنهيدة المآذن رايات الإيمان 
تعانق الكنائس ترنيمة السلام  
سلاماً لأرواح زهقت في الميدان 
سلاماً لعجوز واجه النيران 
بعكازه صامد كبندقية فاخرة
سلاماً لأيادي و عيون شبت نارها 
مخرجا للعبور من كيد الأعادي
سلاما لمصرنا الشامخة 
قريبا ملتقى العروبة على نهرها 
سلاماً لوطن يمتد لمساحات
حنايا المحبة يملأ اللغة

مع السلامة يا ريس





مكنش حلم حقيقة والله حقيقة من النهاردة مفيش مبارك الشعب هو اللي مبارك ياااه في صلاة المغرب والتليفزيون شغال بقول الله أكبر أنت الكبير على كل متجبر نويت الصلاة وهبتدى صلاتي سمعت البيان تخلى الرئيس عن الحكم لقيتني بصقف وصقف وصقف و جريت على التليفزيون و أبص فوق لربنا مش عارفة أبكي و لا اضحك و أتصل بالناس و الناس تتصل عليا يعنى التخلي هو التنحي ولا بيضحك علينا و يومين ويرجع.
 بس نبرة صوت عمر سليمان كأن مات له ميت يبقى صح صح مفيش مبارك و لا جمال و لا ماما سوزان و في عز الفرحة و زحمة الشارع و علم مصر كأن مصر خدت كاس المونديال ، البنات مرسوم العلم على خدودها ، الناس ضحكتهم كلها في وقت واحد بلون واحد بطعم واحد أغاني وطنية ، المصريين مكنتش تشوفهم كده إلا في حالة ماتش المنتخب  ، عرفوا يفرحوا مش عشان كورة عشان امل حياة تغير.
 في وسط الفرحة حسيت بحزن أه حزن محدش يضحك عليا كنت من زمان و قبل ثورة 25 يناير ضد النظام و الفساد و الإمتهان كنت شرسة في مهاجمتي وبحاول أفهم الناس إزاي تم تضليلهم بالأخبار و الاعلام المصري  و أدافاع مفقدتش الأمل  ،حزني على الريس حالة تانية  قد أيه ربنا عطا له علامات و أمهله ولكن بلا عظة أخد منه الحفيد ، يومين و الدنيا استمرت زي ما هى، بعد فترة تفحل مرض السرطان الكل جهز نفسه عنده افتكروا مالوش حياة  تاني  و رجع التجبر تاني .
يالهوي الواحد بيحاسب نفسه من فترة للتانية لو عرف ناس مش كويسة بيبعد عنهم عشان مايتأثرش بيهم و لاحول و لا قوة إل بالله الوحشين حواليك كتير مازهقتش ، ماتخنقتش ناس كتير تعاطفت مع الريس وطلعوه مخدوع مضحوك عليه و كأنه مش رئيس أكبر دولة في الشرق الأوسط كل اللي حوالية ضاحك عليه بأمارة خليهم يتسلوا في البرلمان الموازي يا راجل ده كلهم اتسلوا عليك من أول احمد عز لحد زكريا عزمي وصولا بالشعب الوحيد اللي حفظ لك ماء الوجه القوات المسلحة تكريما لقائدهم الأعلى قالوا تخلى يااااااااه يا ريس يااااااااه الكبر وحش أوي يا سيادة القائد في خطابك الثالث بيتتكلم كمصري و بتقول شهدائكم وليس شهدائنا ، جرحاكم و ليس جرحانا عارف ياريس ربنا بيسامح العبد في حق اللي يخصه فريضة زكاة حق الله علينا وغيرها، انما حق العبد على العبد لازم يسامح في العبد المظلوم العبد الظالم صعب اوي لما الواحد فينا كان بيحس ان له عدو برغم انه مش بيعادي بقصد حد ، و يشيل هم خوف من دعوة عليه تصيبه بندامة ، الله يصلح حالنا من بعدك و يصلح ماتبقى من عمرك بعد ما تفض من حواليك البرتيتة لما تفوق هاتحس بأية؟
 فرصك كلها جت في وقت متأخر إحساسي بالثورة و إنتصارها ،غير إحساسي بالشفقة و الحزن عليك أيها القائد لما وصل له حالك و حالنا معاك 

 ظلمت نفسك يوم ما ظلمتنا
ولكن يبقي انك كنت رئيس لمصر ورمز لها علي مدار 30 عاما و نحن شعب كريم لا ينسي الرموز
سامحك الله

يارب عارفة ان الوقت طويل لحد البلد ما حالها يتصلح بجد و النبي يارب شيل الهم اللي في القلوب من الخوف من بكرا ، و يسرها بأمرك و ولي علينا الأصلح أنت اللي عالم بالخير و طريقة فين يسر و لا تعسر و أصلح حالنا و حال الناس و النفوس اللهم أمين

دولة التحرير

وقد أغلقت المدارس في القاهرة خلال الاحتجاجات. ولكن هناك الكثير من الأمهات الذين يرغبون في حضور المظاهرة أن العديد من اصطحاب أطفالهن هنا -- لرياض الأطفال التي نظمتها المتظاهرين.




هذا بائع الفول هي واحدة من العديد من بائعي الأغذية الذين أقاموا متاريس داخل الأكشاك. كما اتخذت المحتجون على الغذاء مطعم هارديز سريع، حيث نعطيه الخبز مجانا والجبن.

نمت الاقتصاد ككل في الميدان منذ بدء الاحتجاجات. الباعة المتجولون ببيع الأعلام والقبعات في ألوان العلم المصري. علم كبير تكاليف خمسة جنيهات مصرية (حوالى 50p).

 مياه الشرب ليس من السهل الحصول عليها، وقد تم حتى المحتجين ملء زجاجات المياه عند هذه النقطة بجوار موقع البناء.
لقد لعبت نشطاء الانترنت في مصر دورا رئيسيا في الاحتجاجات المؤيدة للديمقراطية ويتمركزون العديد معا على الدوار في وسط الميدان
مصر ليس لديها نظام رسمي لإعادة التدوير حتى المتظاهرين أقاموا خاصة بهم، كجزء من الجهود الرامية للحفاظ على نظافة التحرير .

على الرغم من أن غالبية المتظاهرين إلى البيت كل مساء، ووضع النواة الصلبة في المعسكرات على دوار وأرصفة وشفا العشب. بعض النوم في الخيام ، في حين أن آخرين المأوى تحت الأغطية البلاستيكية والسجاد رايات عبر الممرات.



هذا الصيدلة بالقرب من المسرح الرئيسي هو مساعدة المعسكر والزوار تبقى نظيفة وصحية. ويجري إيلاء بعض الإمدادات خارج مجانا.

هذا "شارع المستشفى"، ويعمل بها الأطباء المتطوعين ، هي واحدة من عدة عيادات حيث متظاهرا اصيبوا بجروح وجراحهم المعالجة. منذ المصريين لم يكن لديك عادة الحصول على الرعاية الطبية المجانية، ويقول البعض ان العيادات في مربع وتحسنا على ما يتم استخدامها للعلاج


طوال المظاهرة، جلس المتظاهرون ونمت حول الدبابات كانت متوقفة بالقرب من المتحف المصري، لمنع الجيش من التقدم في الميدان.
هذا العمل الفني، "مصر في القلب"، هي واحدة من العديد من أوجدتها المتظاهرين. قلب وجوه واحدة لأسفل من الشوارع من خلال مؤيدة لمبارك الذي جاء لأنصار الصدام مع المتظاهرين المناهضين للحكومة. وكان العديد من الزوار بالتقاط صور لهم بجوار القلب.
وقد أصبح هذا النوع من منصة "المتحدثون ركن" للمحتجين لدعوة الرفاق إلى العمل وأشيد أولئك الذين لقوا حتفهم خلال المظاهرات. يتم استخدام شاشة بيضاء لمشروع الخطب المتلفزة من قبل الحكومة والجيش

يتم لصق كل صحف مصر صباح الرئيسي حتى على مصاريع من هذا المحل، مما يسمح للمتظاهرين الذين لا يقدرون على شراء ورقة يمكن متابعة آخر التقارير، كما يقول مراسلنا.
وقد اتخذ هذا المكان لكنتاكي فرايد تشيكن مطعم للوجبات أكثر من المحتجين، وتحويله إلى عيادة للجرحى والمرضى.
 كل ذلك كان موجود في هذا الزخم من البشر في ميدان التحرير كل الأشياء السابقة

(عزبة إهدار المال العام في مدينة الإنتاج الإعلامي)




سيد حلمى – يوسف عثمان -أسامة الشيخ، أموال تتعدى قيمتها أكثر من 35 مليار ج.م

عند الدخول لمدينة الإنتاج تشعر بإنك مراقب تسمع همس الأصوات المتسألة عن خطوة هذا الغريب ، كل شئ يحدث يصل في لحظات إلى يوسف عثمان عند الدخول للمكتب تجد اعمار متفاوتة و أشكال مختلفة لفتيات أجر الأمورة فيهم  17 ألف ج.
 المهندس سيد حلمي، رئيس جهاز مدينة الإنتاج الإعلامي أتى بالمنتج الفني يوسف عثمان المشرف على قطاع الإنتاج الدرامي  لكي يدير له (عزبة المال العام) في دولة مصغرة تسمى مدينة الإنتاج الإعلامي بقيادة المايسترو المهندس سيد حلمي ، إدارة الإنتاج الإعلامي تضخ أموال بين إتحاد الإذاعة والتليفزيون و مدينة الإنتاج للتربح بينما المسلسلات في المدينة لا تذهب لمرحلة التسويق .
قطاع الإنتاج و رئيس الإتحاد يمول شركة خاربة لصالح جيوب المفسدين فيها

علاء سيد حلمي المتحكم الرئيسي في المدينة هو و يوسف عثمان
المتحكم الرئيسي في المدينة و التابع له يقوم بالإستبداد و إستمداد القوة من والده بإختيار الأعمال التى تقوم بها المدينة لكي يتم توزيع التورتة للمحاسيب المنتفعين و يجعل من يوسف عثمان ستار للصفقات و العقود .
و الجدير بالذكر أن علاء سيد حلمي و يوسف عثمان شركاء في جميع شركات الإنتاج التى تتعامل مع المدينة و يتم إهدار المال العام بتحديد الساعة الإنتاجية للدرامة
( المسلسلات الدرامية ) بغض النظر عن أهمية العمل فالمهم هو المكسب.
و الأجمل من ذلك إنضمام الأب سيد حلمي  على رأس القائمة السوداء  للمعتدين على أراضي الدولة ،إستغل حيز مدينة الإنتاج لبناء الإستديوهات ويتم تحصيل المبالغ بالإضافة إلى الرشاوي ،ثم تم خصخصتها حال كحال مصر تذهب فيها الأموال للمفسدين  معتمد في ذلك على أنس الفقي .
عند بداية عمل الخصخصة داخل المدينة للإستديوهات لم تصبح المدينة ملك إلا لشركات فجاءت الخسارة لعدم وجود أرباح

يأتي  الحديث هنا عن رئيس الشركة المصرية للأقمار الصناعية نايل سات اللواء أحمد أنيس بقطع الإرسال عن المحطات لأهواء شخصية و مصالح ذات علاقة بالوزير السابق أنس الفقي و أخرون  فيتم نسيان ما تم الوصول له (لبيك يا حلمي).
شرارة فتح المليون كأجر لفنان كان من خلال يوسف عثمان للتربح
- أول فنان صاحب سبق المليون حسين فهمي كان يتقاضى 300 ألف منح له 2 مليون للتعاقد مع المدينة و إلهام شاهين 5 مليون في  بداية مسلسل الملايين
- الممثل محمد نجاتي في عام 2001 تقاضى من مدينة الإنتاج 300 ألف من واقع العقد في السنة الأخيرة ثم تم  فتح باب  نهب المليون لماذا و لمصلحة من ؟

- الممثل أحمد شاكر 180 ألف ج في عام 2008 – عام 2010 في مسلسل مشرفة  لماذا ؟

-  يوسف شعبان  400ألف في 2008 – عام 2010تم التصعيد إلى 2 مليون و نصف لمصلحة من ؟

-  فتحي عبد الوهاب في 2008 -250 ألف ج تم منحه  في 2010 مليون ج في أول  مسلسل أما ثاني مسلسل تقاضى فتحي 2 مليون و 900 ألف ج ...... لماذا؟

- صناعة أقل جودة لصالح من ؟

- أين ذهبت  المنحة الأمريكية  للإعلام  المصري؟
- لماذا لم يتم تسويق المسلسلات من أجل التربح ؟
- لماذا يظل على الكرسى من يقارب عمره 90 عام؟
- أين العقلية المتجددة؟
عزبة يوسف عثمان تم تصفية العاملين بها و أتى بأقاربه ابن أخته محمد البربرى مسئول إدارة الإنتاج و  تم تعين أختة سوزان عثمان مسئولة الإنتاج، و مسئول لجنة القراءة عبد الستار حافظ شريك و ستار لإدارة قراءة النصوص و قبولها حسب  الأهواء لهذا الجهاز.  
يوجد لستة بأسماء معينة لمن يعمل في المدينة والمبدعين الجيدين يتم رفض أعمالهم بلجان القراءة المسمومة الذي يتم تقديمها لقراء اللجنة ب500 ج عن الحلقة الواحدة - نتسائل عن المال العام هنا نهيك عن نزيف الاسهم للمدينة بدأ من 34 حتى وصل إلى 7ج