الأحد، يونيو 20، 2010

بقينا اغراب








شوف بقينا إزاى


 بقينا أغراب

وعملت ايه فينا الايام


بقينا اغراب 

كنا زمان نبعد يومين 

نشوف الدنيا فعنينا سواد

دلوقتي جمب بعض

و الخطوة بينا بلاد

مابنسئلش


 نشوف بعض

مابنسلمش

بندارى وشوشنا 


عشان عيونا ماتتعتبش

نضحك و نكدب علي روحنا

وازاى هنرجع زى زمان

مخلاص علمت فينا جروحنا

ازاى نرجع 


 و نرجع اللي كان


انهارده


 كل واحد فينا

روحه بقت فمكان 

بقينا اغراب 


بقينا اغراب



مقالات عن حملتى ضد ميلودى

جريده الاحرار
http://www.elahrar.net/index.php?option=com_content&view=article&id=14812

وصلتني  هذه الرسالة من الشاعرة حبيبة حلمي  والمذيعة براديو موجة علي  النت تتحدث فيها عن القنوات الخاصة وعن قناة ميلودي  تحديدا وما تفعله هذه الايام   تقول حبيبة حلمي .
 نجحت حمله إعلانات قنوات ميلودي  في  جذب شريحة الشباب الذكور من سن  16  حتى  30  سنة وتسعى الآن إلى خوض تجربة استقطاب جميع أفراد الأسرة وخاصة النساء ربات المنازل وذلك مع وجود عدد لا بأس به من محبى المسلسلات في  سوق الفضائيات توقعنا أن  يكون الإعلان  يراعى الحياء فوجئنا وبالرغم من أنه  يحمل وعدا بأن تكون قناة الدراما محافظة ومحترمة وخالية من الإسفاف فنرى الإعلان  يحاول التظاهر بالتطهر من نوعيه الإعلانات السابقة ويظهر هذا في  إعلانه الجديد انه  يريد تبديل كل مثير ليتناسب مع الجو الجديد ويتخلى عن مظاهر الإثارة ومنها أحدى بطلاته بوبي  . بداية الإعلان باب لملهى ليلى  يقف عليه شاب وفتاة وترحيب شديد بشاب  يزهو بنفسه وهو مخرج إعلانات ميلودي  متراقص الخطوة و ثقة مبالغ  فيها ودليل ذلك الريشة التي  تعلو القبعة ونرى ظهور نيكول ساب في بداية الإعلان تتمنى العمل مع الحمزاوى ثم تأتيه مكالمة هاتفية من»بسنت «  سكرتيرة جمال مروان تخبره بأن مستر جمال عايزك بكرة الصبح في  مكتبه وأثناء المكالمة نعرف أن سكرتيرة جمال مروان لديها عقدة جنسية فنراها تقضم فرع زرعة صبار فارعة وعلي  وجهها علامات انتقام وتتأكد من حقيقة العقدة الجنسية لدي  بسنت فيتأكد صحة فهمنا للإيحاء عندما  يذهب إليها حمزاوي  في  المكتب . ونرى هاني  رمزي  يخرج من مكتب جمال مروان في  عصبية شديدة ملقياًً  بحقيبته علي  الأرض ثم  يدخل حمزاوي  إلي  جمال مروان فيظهر لنا جمال مروان في  الإعلان شخص عصبي  لا يهمه  غير جمع الأموال  . جمال مروان  يبلغ  حمزاوى عن المهمة الجديدة وهي  عمل حملة إعلانية لقناة ميلودي  دراما وإن دي  قناه للأسرة والمعلنين قالوله مش هايدفعوا ولا مليم لو فيها أي  سفاله عندما  يرفض الحمزاوى التخلي  عن السفاله يغضب جمال مروان ويقول إحنا بنعمل فلوس فينصاع له الحمزاوى بعد إن  يهدده مروان بالعقد المبرم بينهم ويطلب حمزاوى من مساعده الخاص الذي  نجده ترك عاهرته على سرير ليتلقي  أمراًُ  بإحضار كل العاملين في  الحملة السابقة ويخبر حمزاوي  » بوبي «  أن جمال مروان لا  يريدها في  الحملة الجديدة فينتهي  الإعلان وبوبي  تدعي  علي  جمال مروان الذي  أخذها لحما ورماها عضم بالله عليكم ماذا ننتظر من مقدمي  هذا الإعلان وكيف ستكون نوعين المسلسلات وما حقيقة أن ميلودي  تتعاون مع ايران في  ترويج الفكر الشيعي . وهل ستسير على نفس النهج وهل نظن أنه سوف  يتغاضى عن الإباحية؟
السؤال اين الهيئة العامة للاستثمار من هذه الاباحية واعتقد ان حملتنا التي  بدأت علي  هذه القنوات ستجد صدي  ولنا عودة ويجعله عامر
.

عن ما يخص حملتى على الفيس بوك عن قنوات ميلودى

عن ما يخص حملتى على الفيس بوك عن قنوات ميلودى
http://www.shreet.com/articles/view/thread/id/9680
أكد نقيب المحامين المصريين حمدي خليفة في حوار خاص لموقع شريط تعليقا علي الحملات الشعبية الأخيرة التي تصدرت الموقع الإلكتروني الأكثر شهرة "الفيس بوك "الرافضة لسياسات قناة ميلودي بما تطرحة من إعلانات مخلة بالأداب والذوق العام للجمهورين المصري والعربي علي ضرورة الوقوف وراء الحملات الشعبية والقانونية التي تهدف إلي عودة الرسالة الإعلامية إلي سابق عهدها وكما ألفناها- علي حد قولة -من المحافظة علي الذوق العام ومراعاة الأعراف السائدة في مجتمعاتنا العربية والتي تقف أمام الإعلام الذي يُصدِر لنا عبر شاشاتة العهر والإنحدار الإخلاقي.
وأعرب خليفة عن أسفة أن تتقدم صورة مثل هذه النماذج السيئة والمسميات الزائفة التي لاقبل لنا بها من قريب او من بعيد شاشتنا العربية وأشار إلي انه لاحظ في الفترة الأخيرة وفي اماكن عده إنتشار مفردات ومسميات تتناقل عبر الألسن وبين الفئات العمرية المختلفة مثل "وديع" والذي أضحي هذا الإسم رمزا للشذوذ الفكري والإرتداد الأخلاقي.
وكان لموقع شريط هذا الأسبوع الجاري تنويها عن أحدث حملات الفيس بوك و التي تقودها الشابة حبيبة حلمي وتناهض التنويهات المتعدده التي تطرحها قناة ميلودي خاصة الأخيرة منها علي قناة ميلودي دراماوالتي ظهر خلال الإعلان صاحب القناة " جمال مروان"للمرة الاولي ,الإعلان الذي عكس من خلال الإستقراء الذي وضع عالفيس بوك كم من الألفاظ والمظاهر الخادشة للحياء والتي بدورها لاتتناسب مع المشاهد المصري والعربي الذي لم يألف مثل هذه التنويهات الخارجة والتي تؤثر سلبا علي ثقافة جيل بأكمله يتابع هذه الشاشات والتي تعمل بشكل دائم ومستمر علي إثارة الغرائز .
وفي السياق ذاته تتابعت الحملة واشتدت عبر الفيس بوك ووجه اعضاء الحملة رسالة الي صاحب قناة ميلودي السيد جمال مروان مفادها ان علي مروان النظر الي تاريخ اسرته فهو حفيد زعيم القومية العربية الراحل جمال عبد الناصر....وتسائلوا كيف يمكن لحفيد هذا الرجل أن يقدم هذه التفاهات والمشاهد التي لاتتناسب مع تاريخ الأسرة العريق.

كوكب واحد لا بديل له


منشور فى جريده الازمه الإلكترونيه 

البيئة مصطلح ينم عن إجمالي الأشياء التي تحيط وتؤثر علي وجود الكائنات الحية علي سطح الأرض متضمنة الماء والهواء والتربة والمناخ والكائنات أنفسهم ويمكننا وصفها بأنها مجموعة من الأنظمة المتشابكة مع بعضها البعض التي تؤثر وتحدد بقائنا في هذا الكوكب نؤثر في البيئة بسلوكياتنا ونظام حياتنا وقد يكون لصراع الإنسان مع الطبيعة دخل كبير في حجم المؤثرات.
تحتفل دول العالم سنويا في الخامس من يونيو باليوم العالمي للبيئة حيث يرجع تاريخ الاحتفال بهذا اليوم إلى عام 1972، حيث أعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة بأنه يوماً عالمياً للبيئة وذلك في ذكرى افتتاح مؤتمر استكهولم حول البيئة الإنسانية، كما صدقت الجمعية العامة في اليوم ذاته على قرار تأسيس برنامج الأمم المتحدة للبيئة. 
جرت عادة الأمم المتحدة من أجل إحياء يوم البيئة العالمي على تخصيص عنوان معين من عناوين الحفاظ على البيئة ليكون موضوعا محوريا للمؤتمرات والندوات والورش التي تهتم بشؤون إصلاح البيئة البشرية والسعي والتصميم على إعطاء وجها إنسانيا للقضايا البيئة فاتخذت شعار "كوكب واحد.. مستقبل واحد".
ويعتبر شعار الأمم المتحدة لعام 2010 بمثابة فرصة للتأكيد على أهمية التنوع البيولوجي، ويعكس أيضا أهميته وذلك للحفاظ على التنوع البيولوجي والتشجيع على مضاعفة الجهود للحد من معدل فقدانه ويشكل يوم البيئة العالمي، إحدى الوسائل الرئيسية للتوعية بالمفهوم البيئي، وتعزيز الاهتمام والعمل على نطاق عالمي. 
ويتبع ذلك الحفاظ على الكائنات الحية وزيادة عدد المحميات الطبيعية في العالم للحفاظ على ما بها من كائنات تتفرد بها كل محمية بالعالم، فهناك خسائر مصريه تقدر ب350 مليار دولار طبقا لتقديرات الخبراء في ذلك يتم خسارتها في التعدي على المحميات الطبيعية داخل البحر الأحمر مما يؤدى إلى إهدار ثروته التي لا تقدر بثمن من الشعب المرجانية.. من خلال اعتداءات صارخة لرجال الأعمال على المحميات وليس من المنطقي جذب رجال الأعمال للاستثمار مقابل إهدار الثروة الطبيعية للمحميات الذي ينمو السنتيمتر الواحد منها خلال 20 عاما.
إن أكثر المشاكل البيئية التي تواجه مجتمعنا الإنساني اليوم التلوث الغير طبيعي بسبب كثرة الملوثات البيئية، فلقد أصبحنا نعيش في وسط مملوء بالتلوث هوائه ومائه وطعامه وشرابه ملوث، وحتى سماؤه أصبحت ملوثة؛ نتيجة تطاير الغازات وتفاعلاتها في المنطقة الأيونية مسببة ثقبا خطيرا في طبقة الأوزون.
فماذا تصنع البشرية أمام هذا الخطر الداهم؟، والتلوث صورة من صور الفساد والإفساد لمكونات البيئة من تحول العناصر المفيدة إلى عناصر ضارة والتلوث بهذا المعنى، حيث ورد في الذكر الحكيم "ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس ليذيقهم بعض الذي عملوا"، ومن أسباب التلوث في البيئية تدخُل الإنسان في قوانين البيئة التي سنها الخالق عز وجل، وإخلاله بتوازن عناصرها، بحيث تكون حينئذ ضارة للإنسان أو الحيوان أو النبات.
هي مشكلة إقليمية تعاني منها بعض الدول الصناعية التي لم تفكر في وضع حد لظاهرة التلويث وتحولت بعد ذلك إلى مشكلة عالمية، وعائق من عوائق البشرية، وذلك لترابط البيئة الجغرافية بالهواء والماء، فعلى سبيل المثال لا يستطيع الإنسان أن يمنع الهواء وأمواج المياه الملوثة من السفر والتنقل عبر القارات، كما ليس بالإمكان منع الطيور التي تحمل الملوثات من الانتقال من منطقة لأخرى، وحتى السماء الخارجية ليست بمنأى عن خطر التلوث فصعود الغازات و تفاعلها مع طبقة الأوزون تسببت في الثقوب السماوية التي تساعد على تسرب الأشعة فوق البنفسجية و تسبب إضرارا في نمو الإنسانية أو الحيوانية أو النباتية.
إن الأمم المتحدة والدول والوزارات ومؤسسات المجتمع المدني لاسيما تلك التي تهتم بشؤون البيئة مطالبة اليوم بوضع السياسات التي تساهم في الحد من مختلف أنواع التلوث، عن طريق الاهتمام بنشر الوعي الثقافي للحفاظ على الطبيعة بحيث تعي البشرية خطورة التلوث.
إن محاولة التعدي على القوانين التي شرعها الله في الكون يضر بالبيئة الطبيعية وعيش الإنسان العمل على ضرورة إصدار قوانين دولية حاسمة وملزمة لجميع الدول لحماية البيئة، ومعاقبة كل من يتعدى ويقوم بالخروج على القوانين.
إن المعلومات حول التفاعل بين البشر والبيئة التاريخية في الماضي لم تكن منظمة تنظيما جيدا لهذا الغرض أو بشكل صحيح الاستفادة منها فإذا واصلنا العمل بالجهل والحرمان من فهم التاريخ البيئي فسوف نتعرض لخطر حقيقي ولكن إذا أعطينا لأنفسنا فرصه التعلم والوعي لكان لنا أن نتعلم من تاريخنا بشكل كاف متكاملة، ويكون بإمكاننا خلق مستقبل أمن ومرغوب فيه لجنسنا البشري.